جولة في المدينة الفرعونية وخان الخليلي بالقاهرة

تأسست قرية فرعون في القاهرة على يد المهندس المصري حسن رجب ، وجاءت الفكرة عندما زار الولايات المتحدة وشاهد قرية ويليامزبرج بولاية فيرجينيا ، والتي تحكي قصة الدفعة الأولى من الأمريكيين حياة المستوطن وحياته. اختيار جزيرة يعقوب كموقع لقرية فرعون. في عام 1977 بدأ العمل هنا بزراعة 5000 شجرة وهي من مميزات فرعون مصر وحفر الممرات المائية والقنوات. تدريجيًا تحقق الحلم وافتتحت هذه القرية الشاملة عام 1984. في قرية فرعون ستجد أشهر معبد فرعون. والحياة البسيطة لقدماء المصريين بين الزراعة والصيد والتحنيط والكتابة على الورق. تعتبر قرية فرعون من أفضل مناطق الجذب السياحي في القاهرة ومن أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها بالقرية الفرعونية:

• تبدأ رحلتك بدخول القرية وشراء التذاكر من مكتب التذاكر عند المدخل ، ثم الركوب على عوامة الاستقبال التي تحتوي على كافيتريا صغيرة للسياح ومعرض للمنتجات الأثرية والفرعونية. الطابق العلوي من عوامة الاستقبال هو متحف كليوباترا ، سيشرح لك المرشد فترة حكم كليوباترا وقيصر ، والصراع الذي حدث خلال هذه الفترة. قرية فرعون بالجيزة

• يمكنك التحرك داخل القارب العائم في المجرى المائي حول قرية فرعون ويتعرف على آلهة قدماء المصريين ، ومشاهد عن النبي موسى ، ومعلومات عن نباتات البردي ، وكيفية صنعها ، وكيفية تحويلها إلى ورق. نظرة عامة على طرق التحنيط والفخار والزجاج والأسلحة ومعلومات عن طرق الفرعون الزراعية والري والصيد تجمع طريقة الرسم والكتابة بالهيروغليفية جميع المعلومات التي تسمعها وتشاهدها والتي تحاكي مشاهد تمثيلية من الماضي ، وتقرب الصورة وتحاكي كل تفاصيل قدماء المصريين وحياتهم.

 

أما عن المتاحف التي يمكنك زيارتها بالقرية الفرعونية:

• بعد جولة القارب يمكنك زيارة المتاحف في قرية فرعون والتي تغطي كل تاريخ مصر القديمة ومصر الحديثة. هناك يمكنك زيارة متحف تاميان ، ومتحف التراث ، ومتحف السفن ، والمتحف الإسلامي ، والمتحف القبطي ، ومتحف الهرم ، والمتحف المصري ، وكل متحف له علاقة بفترة تاريخية ومجهز بالصور والآلات المصغرة لأغلبها. أحداث مهمة. قرية فرعون بالقاهرة

• يمكنك زيارة متحف الرئيس ناصر الذي يضم 170 صورة للرئيس الراحل في مختلف مراحل حياته ، منها عدد كبير من متعلقاته الشخصية وتمثال نصفي وبعض العملات المعدنية والطوابع الصادرة خلال تلك الفترة. بالإضافة إلى الرسالة التي كتبها ، هناك أيضًا نص قرار تأميم قناة السويس وخطاب استقالته عام 1956. قرية فرعون من أهم مناطق الجذب السياحي في القاهرة

• يمكنك أيضًا زيارة متحف الرئيس السابق أنور السادات ، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من متعلقاته الشخصية والصور وبعض المتعلقات الشخصية التي تبرع بها جيهان السادات للمتحف ، مثل البحرية التي ارتداها عند مشاركته في افتتاح القناة. ملابس. تعتبر قرية فرعون بالجيزة من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر

• يمكنك أيضًا زيارة متحف المومياء الذي يحتوي على بعض الأمثلة على عملية صنع المومياء وأهم الآلهة المتعلقة بفلسفة صناعة المومياء يمثل متحف الهرم مفهوم بناء الأهرامات وأهم الأدوات المستخدمة في بناء الأهرامات والمسلات.

• يمكنك زيارة مقبرة جانخ آمون حيث قامت القرية ببناء نموذج للمقبرة الرئيسية بنفس الحجم والتصميم بالإضافة إلى نماذج لجميع الآثار الثقافية التي تم العثور عليها. يوجد في القبر أربع غرف ، تحتوي الغرفة الأولى على ثلاثة أسرة ذهبية والعديد من أغراض الملك ، مثل كرسي الكنز ، والغرفة الثانية ، وخزانة الأسلحة والفخار. والثالث هو القبر ، وقد عثر على المومياء في تابوت من الذهب الخالص وزنه 110 كيلو جرام ، والحجرة الرابعة كنز الملك. قرية فرعون بالصور

• يمكنك زيارة المكان المخصص للعبة للسماح للأطفال بالمرح ، وهو عبارة عن مرفق ألعاب صغيرة ويوجد مركز تصوير خاص لأزياء الفرعون.

• يمكنك زيارة السوق والبازار في قرية فرعون بالجيزة ، حيث يوجد العديد من سلع ومنتجات الفرعون المختلفة ، كما يوجد سوق متخصص في المنتجات الزجاجية والعطور والمنتجات الجلدية والمسامير وبعض الآثار الثقافية التقليدية والفرعونية.

 

جولة بخان الخليلي بالقاهرة:

خان الخليلي هي إحدى مدن القاهرة القديمة ، وهي منطقة جذب سياحي جيدة للسياح إلى القاهرة ومصر. وتتميز بالأسواق الشعبية والمتاجر والمطاعم ، فضلاً عن عدد كبير من السائحين والمقيمين المعتادين عليها. خان الخليلي من أقدم الأسواق في الشرق ، يعود تاريخه إلى أكثر من 600 عام ، وبقيت هندسته المعمارية الأصلية دون تغيير منذ العصر المملوكي. يعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي في القاهرة.

 

تاريخ خان الخليلي العريق

وبحسب مركز خدمة المعلومات الوطنية في مصر ، يبلغ عمر حي خان الخليلي القديم 600 عام ، ويعتبر من أقدم الأسواق في المحروسة والشرق الأوسط ، ولا يزال يحتفظ بأبنية أثرية من العصر المملوكي. خان الخليل لا يتأثر بعامل الوقت ، فهو دائما يلهم الكتاب والفنانين ، دائما يلهم خيالهم ليبدع ، كما كتب نجيب محفوظ ، روايته “خان الخليلي” مستوحاة من أجواء العصور القديمة. الحي الذي وصفه بأنه: “ستجد في الشارع الطويل الأبنية المربعة متصلة بالأزقة التي تتقاطع مع الشارع الأصلي ، وجوانب الأزقة والشارع نفسه مزدحمة بالمحلات (أي المحلات) ؛ متجر ساعات وخطاط ، ومتجر شاي آخر ، ومتجر سجاد رابع ، ومتجر خامس للأنتيكات ، وما إلى ذلك. على الرغم من وجود مقاهي في كل مكان ، إلا أن كل منها ليس بحجم متجر صغير ، ويجلس الصناع بنفاد صبر يتذوقون أعمالهم الفنية أمام المحل. يذكر أن الخان عبارة عن بناية مربعة كبيرة تحيط بها فناء شبيه بإحدى المؤسسات ، بينما تضم ​​الطبقة الوسطى المحلات التجارية والطبقة العليا تشمل المحلات التجارية والمساكن ، ويمكن إرجاع اسمها إلى المالك الذي أنشأ النظام. في عام 784 ، 1382 م ، كان الأمير جاهركس الخليلي ، أحد أمراء المماليك من الخليل ، فلسطين ، وتقول الروايات التاريخية أنه بعد مقتل الخليلي بدمشق ، طرد السلطان المملوكي قانصوه من الغوري خان. ، وأنشأ وكالات ومحلات تجارية للتجار في موقعه. وإذا رجعنا كثيرًا إلى الوراء ، سنرى أشهر المؤرخ العربي (المقريزي) ، الذي قال إن الخان عبارة عن مبنى ضخم مربع ، محاط بفناء يشبه الوكالة ، ويشمل الطابق السفلي منه. المحلات التجارية: يضم الطابق العلوي دكاكين ومنازل ، وكان كبير التجار في عهد السلطان بركوك عام 1400 م. إذا كان المثل الشعبي يقول: “يذهب الإنسان إلى حيث يشاء” ، فالدب الأول في أرض خان يجب أن يكون في مقهى الفيشاوي الذي يزيد تاريخه عن مائتي عام وهو واحد منهم. أقدم مقهى في القاهرة الكاتب الكبير نجيب محفوظ وكان من أشهر رواد هذه الفترة.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في خان الخليلي بالقاهرة

• إذا بدأت الرحلة في خان ، فعليك أن ترى الباقي (المشربية) المطلة على الشوارع أو الأزقة ، والنوافير الجميلة ذات الواجهات النحاسية. سوق خان الخليلي في مصر

• يتميز خان الخليلي بوجود عدد كبير من المحلات المجاورة لبعضها البعض ، مألوف للغاية ، كل ما يرغب السائح في شرائه من القاهرة يباع هنا ، بدءًا من المحترفين والتقليد الدقيق للغاية لمشغولات الفرعون. من خلال الحرف اليدوية والحرف اليدوية التقليدية والحرف اليدوية التقليدية وكذلك الحرف اليدوية مثل السجاد والخرز والبلورات وصناعة البردي والمجوهرات الذهبية والفضية وتمائم الفرعون. خان الخليلي

• يمكنك مشاهدة المشغولات الذهبية والفضية والبرونزية وتقليد المصنوعات اليدوية الفرعونية والحرف اليدوية والأحجار والإكسسوارات المختلفة والمصنوعات الجلدية والأعشاب الطبيعية والبخور وأغطية المصابيح المصنوعة من الزجاج الملون والزجاج البلدي والشيشة (الشيشة العربية). كن أحد أشهر منتجات خان الخليلي. القاهرة خان الخليلي

• في خان الخليلي بمصر مكان متخصص ببيع المنتجات الجلدية والنحاسية وكذلك الاكسسوارات التاريخية مثل السيوف والخوذات النحاسية والأحزمة وتختلف أسعار هذه المنتجات حسب حجمها ودرجة رفعتها.

• يمكنك شراء الهدايا التذكارية مثل البخور المستورد من السودان ، وبخور الأبنوس المستورد من المملكة العربية السعودية ، وورق البردي بالصور ، والهيروغليفية ، والتمائم ، والأيقونات ، وكلمات الأغاني ، والنقوش التي تحكي قصة إيزيس وأوزوريس. هناك أنواع مختلفة من حمامات السباحة منها تلك المصنوعة من بذور الزيتون والبلاستيك المسماة “نور الصباح” المصنوعة من الفيروز والمرجان.

 

 

قد يعجبك ايضا
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية